Monday, March 24, 2014

اجتماع دوري بجامعة عين شمس لمدراء المشاريع والووحدات التكنولوجية


عقد اليوم الأربعاء الموافق 19 مارس الاجتماع الدوري للمدير التنفيذي لمشاريع تكنولوجيا المعلومات بجامعة عين شمس أ.د جمال محمد علي مع مدراء المشروعات التكنولوجية بالجاعة ونوابهم ومديري الوحدات التكنولوجية.
وأكد الدكتور جمال خلال الاجتماع الذي عقد بقصر الزعفران على ضرورة تقديم المشروعات الرئيسية لتقاريرها الفنية في العشرين من هذا الشهر ليتم تقديمها للمجلس الأعلى للجامعات، مضيفاً أن مكافئآت التميز لن تصرف للمشاريع إلا إذا تعدى مستوى التقييم 60%.
وقال نطمح أن يقدم مشروع تطوير وتفعيل البوابة الالكترونية بالجامعة خدمات أكثر لكافة المعنيين من طلاب وموظفين وأعضاء هيئة تدريس وزوّار.
وأمل أن يتم إحداث طفرة في مركز نظم المعلومات الادارية، مطالبا بتحديده أقرب التطبيقات للنجاح وأكثر الكليات قدرة على التنفيذ بالشكل الأمثل لتكون تجربة يتم الاقتداء بها.
وطلب الدكتور جمال من مدير الوحدة الالكترونية بكلية الهندسة بالجامعة تقديم تقرير فني مفصل عن الشركة التي قامت بتركيب شبكة في الكلية ليتم بناء عليه تحديد ما إذا كانت الجامعة ستتعاقد مع الشركة.
من جانبه أوضح الأستاذ الدكتور محمد هاشم مدير مشروع تطوير وتفعيل البوابة الالكترونية للجامعة أن العمل بدأ في مركز نظم المعلومات الادارية، مشيرا إلى سعيه لاستكمال ادخال البيانات بالتزامن مع التأكد من جودتها والاستفادة منها، وأضاف أنه تم اختيار ثلاثة تطبيقات في المركز ليتم البدء بهم، كما تم الاتفاق مع خمسة كليات ليتم استخدام هذه التطبيقات الثلاث فيها كمرحلة أولى وكاختبار لفاعلية العمل، داعيا مدراء الوحدات الالكترونية في الكليات بإعداد تقارير فنية عن أي مشكلة تواجههم، متعهدا بأن يتم حلها في أقرب وقت ممكن.
واسترسل هاشم متحدثا عن مؤشرات الأداء في المركز في مقارنة بين شهري فبراير ومارس.
وتحدث الدكتور محمد العليمي مدير مشروع شبكة المعلومات الجامعية عن معيير التقيم في الشبكة ومستوى الاداء خلال هذه الفترة، مطالبا مدراء الوحدات التكنولوجية في الكليات بتوفير تقارير فنية باحتياجاتهم ليتمكن من تطوير البنية التحتية في الجامعة.
وأشارت الدكتورة مني عبد العال مدير مشروع التعليم الالكتروني إلى أنهم تمكنوا خلال الشهر الماضي من إنتاج 3 مقررات جديدة ، وتحكيم 3 مقررات أخرى، وتسويق مقررين، إضافة إلى تنظيم عدة دورات تدريبية قاربت على الاكتمال في الكليات التي تحوي وحدات تكنولوجية.
وبينت عبد العال أنها حصلت على موافقة بنشر مقررات من الجامعات الأجنبية وسيتم نشر أول مقرر في إبريل القادم، علاوة على أن سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس ووزارة القوى العاملة لتطوير أداء العمل في المشروع.
من جهتها ذكرت مدرية مشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات الدكتورة إيمان محمد شعبان أنه تم استغلال فترة إجازة منتصف العام في تنظيم دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس، مشيرة إلى أن المشكلة الماثلة أمامها الان تمكن في عدم الاستجابة الجيدة من الموظفين لحضور الدورات التدريبية رغم مساعيها الحثيثة لتوفير الامكانيات المطلوبة لهم.
أما مدير مشروع المكتبة الرقمية الدكتور رؤوف عبد الحفيظ فأوضح مؤشرات الأداء للمكتبات الرقمية في الكليات خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن التسجيلات المعتمدة بلغ 26.7% من إجمالي التسجيلات، مطالبا بتوفير 10 مختصين للرفع من كفاءة الأداء في المدخلات والاعتماد على أن يتم التعامل معهم بمركزية ليتم ضبط الأداء بشكل أكبر، ونوّه إلى أن الجودة والأداء، والدوريات والاعارة يعدون من أهم التحديات التي تواجه المشروع، حيث أن عدد الدوريات التي نشرت على مستوى الجامعة خلال الثلاثة أشهر الماضية بلغ ثلاثة دوريات.

No comments:

Post a Comment